تكريم أفضل مدربيَ الأطباء المقيمين لعام 2020\2021

 

 

 

 

 

 

كَرم مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أفضل مدربيَ الأطباء المقيمين لعام 2020\2021 وذلك على النحو التالي:

أفضل مدربان لعام  2021 وعام 2022:

د. أحمد الدايل.

د. ابراهيم العبيداء

 

أفضل طبيب مقيم للسنة الرابعة لعام 2021:

د. عبد الله الحسين.

 

أفضل طبيب مقيم للسنة الثالثة 2021:

د. عبد الملك اليحيى.

 

أفضل طبيب مقيم للسنة الثانية لعام 2021:

د.ظبية القحطاني.

 

أفضل طبيب مقيم للسنة الأولى لعام 2021:

د. عبد الرحمن اليحيى.

 

أفضل طبيب مقيم للسنة الرابعة لعام 2022:

د. عبد الملك اليحيى.

 

أفضل طبيب مقيم للسنة الثالثة لعام 2022:

د. ناصر السبيعي.

 

أفضل طبيب مقيم للسنة الثانية لعام 2022:

د. عبد الرحمن اليحيى.

 

أفضل طبيب مقيم للسنة الأولى لعام 2022:

د. جواهر الوطبان.

FeYB8V0XwAMnH6SFeYB8V6WIAEf0e8FeYEenrXoAAr6UjFeYEensXoAEqrduFeYEenvXwAIkuVgFeYGRwrWAAAl7yKFeYGRwrWQAAsKPSFeYEennWYAAsl1q

مشاركة المستشفى في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

 

 


شارك مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في مركز الملك عبدالعزيز للمعارض في الرياض وذلك من خلال مشروع مشترك مع "سدايا" ممثلة بالمركز الوطني للذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة ممثلة بمركز التميّز لاستخدامات الذكاء الاصطناعي، والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (SCAI) وشركة لين.
ويُعد هذا المشروع الأول على المستوى الوطني من خلال تطوير جهاز تصوير يتم من خلاله التشخيص المبكر لمضاعفات مرض السكري على شبكية العين باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي وبدون تدخل بشري
وأوضح الرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور عبدالعزيز الراجحي في أن هذا المشروع يأتي ضمن إطار المساهمة بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول مبتكرة ساعياً بذلك لرفع كفاءة تقديم الرعاية الطبية للمرضى باستخدام أعلى التقنيات المتقدمة في مجال العيون بالمملكة العربية السعودية.
وأبان الدكتور الراجحي أن المشروع يحتوي على جهاز حديث ذو تقنيات عالية تُواكب النقلة المعرفية في تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوظيفها في خدمة المرضى والتشخيص المُبكّر للحالات، والذي يحتوي على كاميرا تلتقط صورة لشبكية العين ويتم من خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي تحديد إذا ما كانت لدى المريض مضاعفات للسكري في الشبكية، وفي المرحلة القادمة من المشروع سيتم تشخيص وتصنيف مستوى المضاعفات التي لدى المريض وتوجيهة بعد ذلك إلى الطبيب المختص بكل حالة.
وأشار إلى أن الخدمة لا تستلزم بالضرورة أن تتوفّر بالمستشفيات والمراكز الصحية بل بالإمكان توفيرها بالمراكز التجارية من خلال تخصيص غرفة يوضع بها الجهاز ويستخدمه المريض دون الحاجة للحصول على موعد ويتم تصوير قاع عينه وتقديم التشخيص خلال دقائق، موفراً الوقت على المريض وخافضاً تكلفة الحصول على التشخيص ومقللا الحاجة للكوادر الصحية التي هي في الأساس محدودة.
بدوره أكد استشاري العيون والمشرف الطبي للمشروع الدكتور عدي العويفير أن الأداة المبتكرة للكشف عن اعتلال الشبكية بالسكري جرى تطويرها محلياً بالكامل بأيدي كفاءات وطنية.
DST_1784595_3493458_...

دليل الفحص الاستكشافي للعيوب الانكسارية

 

 

 

عزيزي المعلم/ عزيزتي المعلمة

قد تتطور اضطرابات الرؤية في أي عمر أثناء مرحلة الطفولة أو المراهقة. وإذا تم التشخيص المبكر لهذه الاضطرابات عند الطالب، فإن ذلك ّ يحسن من تحصيله الدراسي، حيث أن ٨٠ ٪من طرق التعلم عند الأطفال تعتمد على حاسة البصر، فمن الضروري عند ملاحظة أي علامة من العلامات التالية على الطالب، نرجو إبلاغ ولي أمره بأهمية إجراء فحص شامل للعين لدى طبيب العيون.

حسب الأبحاث، فإن تصحيح النظر يحسن:

  • التحصيل الدراسي.
  • التركيز والانتباه أثناء الدروس.
  • المشاركة والتفاعل في الفصل.
  • السلوك والثقة في النفس.
  • الرضا عن المدرسة.

للتحميل (اضغط هنـــا)

تميُز عدة أطباء من المستشفى

يفخر مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بتميز طب العيون في المملكة من خلال مشاركة ثلاثة من أميز أطباء العيون في السعودية:

  • د.سليمان السليمان
  • د.ابراهيم العبيداء
  • د.فاطمة الشملان

 

في وضع توصيات رزم صحة العين لمنظمة الصحة العالمية

 

FaRvzG5XwAAHTUE

المستشفى يجري عمليتين لعلاج التهاب القرنية العصبي

نجح فريق طبي بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في إجراء عمليتين جراحيتين لعلاج التهاب القرنية العصبي، اعتمدت على نقل عصب من القدم ووصله بعصب حسي سليم في محجر العين, لتحقق بذلك إنجازاً جديداً للمملكة على المستوى الطبي وتفردها على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي هذه العمليتين النادرتين من خلال برامج الشراكات العالمية والتعاون الدولي بين المستشفى والمراكز العالمية المتقدمة عالمياً في مجال طب وجراحة العيون ونقل التجارب العالمية والاستفادة من الخبرات وتدريب الأطباء في المستشفى وتوطين أحدث الطرق العلاجية الحديثة لخدمة المراجعين في المملكة وحصولهم على خدمات وتقنيات علاجية تضاهي أكبر المستشفيات العالمية المتخصصة في طب العيون.

وتمكن الفريق الطبي من إجراء العملية لمريضين سعوديين يعانيان من فقدان في العصب المغذي لإحساس القرنية الذي سبب خدوش والتهابات متكررة في سطح القرنية أثرت على النظر بشكل سلبي، حيث جرى خلال العمليتين بمشاركة متخصص عالمي من الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الجراحات التقويمية، بنقل عصب من القدم ووصله بعصب حسي سليم في محجر العين ليعود الإحساس للقرنية تدريجياً من 3 إلى 12 شهراً، وبالتالي تقل نسبة التهابات وخدوش القرنية ووقف تطور الحالة السلبي وتناقص النظر.

وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة العمليات النادرة التي يجريها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والتي تعكس التطور الكبير الذي يشهد المستشفى واستخدامه لأحدث التقنيات العلاجية في العالم وتميز الفريق الطبي والبحثي، الجدير بالذكر أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يعد من أفضل المستشفيات المتخصصة في العالم وفقاً لقائمة مجلة نيوزويك التي صدرت مؤخراً.

DST_1751445_3345121_...

DST_1751445_3345122_...

DST_1751445_3345123_...

توقيع اتفاقية مع جامعة الملك سعود

وقع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون اتفاقية تعاون مع جامعة الملك سعود

تهدف لتطوير العمل المشترك وتعزيز الجهود وتبادل الخبرات في مجالات التعليم والتدريب والبحوث والنشر العلمي وبرامج الزمالة والتعاون في المجال الإكلينيكي، وتعزيز العمل لإطلاق برامج وطنية للوقاية من العمى.

 

يعمل المستشفى بشكل مستمر لتطوير خدماته وبحث سبل التعاون بينه وبين الجهات الآخرى بهدف تعزيز الجهود والخبرات بكافة المجالات لما فيه مصلحة لمراجعينا.

FVS19OKWUAA4UZi

FVS19OIX0AATvxI

 

المستشفى ضمن قائمة مجلة نيوز ويك

جاء مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ضمن قائمة مجلة نيوز ويك 

www.newsweek.com

 وكانت القائمة عن أفضل المستشفيات ذات التخصص الواحد مثل مستشفيات علاج السرطان والولادة والأطفال والقلب والعيون، يفخر المستشفى بذلك كونه المستشفى والوحيد المرشح في مجاله في المناطق العربية والشرق الأوسط. 

اطلاق البوابة الأولى للتثقيف الصحي في طب العيون

بفضل الله وكرمة أطلقنا اليوم 2،  فبراير 2022، المنصة الأولى للتقيف الصحي في طب العيون باللغة العربية، حيث تحتوي المنصة على محتوى شامل لأمراض العيون والفحوصات والعمليات المجراة للعين، وذلك بتصميم عصري وسهل مزود بمحرك بحث داخلي لتسريع الوصول للمعلومات، حيث تحتوي المنصة على أكثر من 140 مقالة تفصيلية تحت أشراف 49 مختص في طب العيون والبصريات

https://pep.kkesh.med.sa/

 

بوابة-التثق...

ببرنامج أداء الصحة ٢٠٢١

أحتفل برنامج أداء الصحة 2021 اليوم الجمعة الموافق 25 يناير2022 بتنظيم مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض بحضور نائب الرئيس التنفيذي المكلف للتجمع الصحي الثالث لتقديم الرعاية الصحية الدكتور خالد بن محمد قليص. وقد كان مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ضيف شرف الحفل وتم تكريمة بدرع بمناسبة مشاركته في في الحفل.

FJ9Em93WUAQzjavFJ9Em90XIAoY8dE

حياكم الله!

 

 

 

 

نتشرف بزيارتكم في جناح مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في اللقاء السنوي للجمعية الصيدلية السعودية مؤتمر #SIPHA22  ٨ صباحاً - ٤ مساءً  ٢٥ - ٢٧ يناير ٢٠٢٢ قاعة الأمير سلطان - فندق الفيصلية

FJ8OxwjX0AQ1OUN

 

Page 1 of 14 FirstPrevious [1]2345 Last