المستشفى يجري عمليتين لعلاج التهاب القرنية العصبي

نجح فريق طبي بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في إجراء عمليتين جراحيتين لعلاج التهاب القرنية العصبي، اعتمدت على نقل عصب من القدم ووصله بعصب حسي سليم في محجر العين, لتحقق بذلك إنجازاً جديداً للمملكة على المستوى الطبي وتفردها على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي هذه العمليتين النادرتين من خلال برامج الشراكات العالمية والتعاون الدولي بين المستشفى والمراكز العالمية المتقدمة عالمياً في مجال طب وجراحة العيون ونقل التجارب العالمية والاستفادة من الخبرات وتدريب الأطباء في المستشفى وتوطين أحدث الطرق العلاجية الحديثة لخدمة المراجعين في المملكة وحصولهم على خدمات وتقنيات علاجية تضاهي أكبر المستشفيات العالمية المتخصصة في طب العيون.

وتمكن الفريق الطبي من إجراء العملية لمريضين سعوديين يعانيان من فقدان في العصب المغذي لإحساس القرنية الذي سبب خدوش والتهابات متكررة في سطح القرنية أثرت على النظر بشكل سلبي، حيث جرى خلال العمليتين بمشاركة متخصص عالمي من الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الجراحات التقويمية، بنقل عصب من القدم ووصله بعصب حسي سليم في محجر العين ليعود الإحساس للقرنية تدريجياً من 3 إلى 12 شهراً، وبالتالي تقل نسبة التهابات وخدوش القرنية ووقف تطور الحالة السلبي وتناقص النظر.

وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة العمليات النادرة التي يجريها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والتي تعكس التطور الكبير الذي يشهد المستشفى واستخدامه لأحدث التقنيات العلاجية في العالم وتميز الفريق الطبي والبحثي، الجدير بالذكر أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يعد من أفضل المستشفيات المتخصصة في العالم وفقاً لقائمة مجلة نيوزويك التي صدرت مؤخراً.

DST_1751445_3345121_...

DST_1751445_3345122_...

DST_1751445_3345123_...

توقيع اتفاقية مع جامعة الملك سعود

وقع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون اتفاقية تعاون مع جامعة الملك سعود

تهدف لتطوير العمل المشترك وتعزيز الجهود وتبادل الخبرات في مجالات التعليم والتدريب والبحوث والنشر العلمي وبرامج الزمالة والتعاون في المجال الإكلينيكي، وتعزيز العمل لإطلاق برامج وطنية للوقاية من العمى.

 

يعمل المستشفى بشكل مستمر لتطوير خدماته وبحث سبل التعاون بينه وبين الجهات الآخرى بهدف تعزيز الجهود والخبرات بكافة المجالات لما فيه مصلحة لمراجعينا.

FVS19OKWUAA4UZi

FVS19OIX0AATvxI

 

المستشفى ضمن قائمة مجلة نيوز ويك

جاء مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ضمن قائمة مجلة نيوز ويك 

www.newsweek.com

 وكانت القائمة عن أفضل المستشفيات ذات التخصص الواحد مثل مستشفيات علاج السرطان والولادة والأطفال والقلب والعيون، يفخر المستشفى بذلك كونه المستشفى والوحيد المرشح في مجاله في المناطق العربية والشرق الأوسط. 

اطلاق البوابة الأولى للتثقيف الصحي في طب العيون

بفضل الله وكرمة أطلقنا اليوم 2،  فبراير 2022، المنصة الأولى للتقيف الصحي في طب العيون باللغة العربية، حيث تحتوي المنصة على محتوى شامل لأمراض العيون والفحوصات والعمليات المجراة للعين، وذلك بتصميم عصري وسهل مزود بمحرك بحث داخلي لتسريع الوصول للمعلومات، حيث تحتوي المنصة على أكثر من 140 مقالة تفصيلية تحت أشراف 49 مختص في طب العيون والبصريات

https://pep.kkesh.med.sa/

 

بوابة-التثق...

ببرنامج أداء الصحة ٢٠٢١

أحتفل برنامج أداء الصحة 2021 اليوم الجمعة الموافق 25 يناير2022 بتنظيم مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض بحضور نائب الرئيس التنفيذي المكلف للتجمع الصحي الثالث لتقديم الرعاية الصحية الدكتور خالد بن محمد قليص. وقد كان مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ضيف شرف الحفل وتم تكريمة بدرع بمناسبة مشاركته في في الحفل.

FJ9Em93WUAQzjavFJ9Em90XIAoY8dE

حياكم الله!

 

 

 

 

نتشرف بزيارتكم في جناح مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في اللقاء السنوي للجمعية الصيدلية السعودية مؤتمر #SIPHA22  ٨ صباحاً - ٤ مساءً  ٢٥ - ٢٧ يناير ٢٠٢٢ قاعة الأمير سلطان - فندق الفيصلية

FJ8OxwjX0AQ1OUN

 

اليوم الدولي لمكافحة الفساد

رسائل اليوم... رسائل اليوم...رسائل اليوم...رسائل اليوم...رسائل اليوم...رسائل اليوم...رسائل اليوم...رسائل اليوم...رسائل اليوم...رسائل اليوم...رسائل اليوم...

ينضم المسستشفى إلى منصة

انضمّ مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون إلى منصة "كن عيني" "Be My Eyes" وهي منصة عالمية تهدف لتقديم المساعدة للمكفوفين أو ضعاف البصر، ويهدف المستشفى من الانضمام للمنصة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للزوار والمراجعين وتحسين تجربة المريض من المكفوفين أو ضعاف البصر وتحقيق إمكانية الوصول.

ويعد مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أول منشأة طبية عربية تنضمّ إلى منصة "كن عيني" "Be My Eyes" مع مؤسسات رائدة عالمياً مثل غوغل ومايكروسوفت وP&G.

وتجمع المنصة بين قوة التقنية والتواصل البشري لإيصال المساعدة لفاقدي أو ضعاف البصر, من خلال مكالمات الفيديو الحية، حيث يقوم المتطوعون بتزويد المستخدمين المكفوفين وضعاف البصر بالمساعدة، وقد خصص مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون فريقاً مدرباً من المتطوعين للرد والتواصل لخدمة مراجعي المستشفى من المكفوفين وضعاف البصر، وتعمل المنصة وفق نظام تقني متقدم، حيث تقوم باستقبال طلبات المكفوفين وضعاف البصر ثم تحولها للمتطوعين وذلك طبقاً للغة والمنطقة الجغرافية, ويستجيب المتطوع للطلب ويتواصل بالمستخدم المحدد ويستقبل اتصال فيديو حي من خلال الكاميرا الخلفية للهاتف الذكي لذلك المستخدم ويقوم بإرشاده وتقديم الدعم والمعلومات, ومنصة "Be My Eyes" متاحة عبر أجهزة ios و أندرويد.

1000_0e90227f5544

فعاليات المستشفى المصاحبة  لليوم العالمي للبصر

 

 

 

 

قام مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بعدة فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للبصر، والذي أقيم تحت شعار (حب عيونك) ومن ضمن هذا الفعاليات كان هناك تعاون مع هيئة التراث في الفحص الاستكشافي للحرفيين للوقاية من مسببات العمى وذلك للمحافظة على أعين هؤلاء الكوادر الحرفية وقد أقيمت هذة الفعالية في مقر المعهد الملكي للفنون التقليدية. اضافة الى الفحص أقيمت أنشطة تثقيفية وإجتماعية للحرفيين.

 

FBvzJZYX0AMY-QiFB50FQHWUAMhvf3FB50FQGXEAguLMIFB50FQGWUA8zPQoFB50FQGWQAYbHss

تجديد الاعتماد المؤسسي الكامل للمستشفى كمركز للتدريب

 

 

 

نفخر بأننا أكبر منشأة طبية تمد الوطن بالاستشاريين في طب العيون، ونسعد بتجديد الاعتماد المؤسسي الكامل للمستشفى كمركز للتدريب في برامج الدراسات العليا الصحية المهنية من قبل هيئة التخصصات الصحية، حيث أن الاعتماد المؤسسي والبرامجي بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية يهدف الى تسخير كافة الامكانات الادارية والتعليمية والسريرية بالمراكز التدريبية لأغراض التدريب في برامج الدراسات العليا الصحية المهنية (شهادة الاختصاص العام، زمالة التخصص الدقيق أو الدبلوم المهني الصحي) التي تشرف عليها الهيئة، مما ينتج عنه توفير​ بيئة تعليمية متميزة للمدربين والمتدربين مبنية على أسس التعليم الصحي، ليتمكن المتدرب من الحصول على تدريب عالي يؤهله للممارسة المهنية الآمنة في مجال تخصصه.

 

 

 

 

Page 1 of 13 FirstPrevious [1]2345 Last