يعلن المستشفى عن طرح مسابقة تصميم شعار بجائزة قدرها 50 ألف ريال سعودي

| View Count: (158) | Last Edit Date |
|
اختتام حملة الألعاب النارية

اختتام حملة الألعاب النارية (في غمضة عين)

نجح مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في خفض عدد إصابات العين الناتجة عن الألعاب النارية التي يستقبلها المستشفى لعام 2018 بنسبة 43 %، وحالات الإصابات البالغة بنسبة 75 % مقارنة بالعام السابق، وأوضح تقرير نتائج الحملة التوعوية التي أطلقها المستشفى مع نهاية شهر رمضان للتوعية بمخاطر الألعاب النارية وأضرارها على العين تحت شعار (في غمضة عين) أن وسائل التواصل الاجتماعي تصدرت الوسائل الإعلامية الأكثر تفاعلاً من قبل الجمهور في المملكة مع الحملة حيث وصل التفاعل الكلي مع الحملة في تلك الوسائل إلى (5 ملايين)، وتجاوز عدد المشاهدات للتغريدات الخاصة بالحملة التوعوية بمخاطر الألعاب النارية في تويتر مليونين، فيما بلغ عدد مشاهدات الفيديو المصاحب للتغريدات في تويتر أكثر من 600 ألف مشاهدة، وبيَّنت الإحصاءات أن عدد مشاهدات الفيديو في سناب شات تجاوز 913 ألف مشاهدة.

 

وشملت الحملة التوعوية إضافة إلى الرسائل التوعوية في وسائل الإعلام معرض أقيم في أسواق طيبة تضمن لقاءات مباشرة بين الأطباء والزوار وعرض أفلام تثقيفية وتوزيع كتيبات توعوية حول مخاطر الألعاب النارية.

 

ويأتي تنظيم الحملة التوعية بمخاطر الألعاب الناريه استشعاراً من المستشفى لتنامي أخطار استخدام الألعاب النارية على العيون، حيث تشكِّل مصدر قلق ومشكلة موسمية تتكرر وخصوصاً في الأعياد، وهذه الحملة تأتي في إطار سلسلة البرامج التوعوية والتثقيفية التي ينفذها المستشفى لخدمة المجتمع ولرفع نسبة الوعي الصحي بشكل عام وبأمراض العيون بشكل خاص.

| View Count: (284) | Last Edit Date |
|
د. الراجحي يفوز بجائزة نومان  في مجال  قيادة طب و رعاية العيون

certificate

 

المجلس الدولي لطب العيون يمنح جائزة  الدكتور نومان في القيادة في رعاية العيون عالمياً لعام 2018 للسعودي  الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم الراجحي الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون  وذلك في مجال  القيادة على المستوى العالمي في ما يخص طب و رعاية العيون ويأتي منح د. الراجحي الجائزة تقديراً لدوره الريادي في تنفيذ مبادرات لتطوير خدمات رعاية العيون في العديد من الدول ودوره في تطوير منظمات طب العيون الإقليمية والدولية وايضاً جهوده في الحصول على عدد من القرارات من منظمة الصحة العالمية داعمة لبرامج مكافحة العمى والضعف البصري مما ساهم في  تعزيز  رعاية طب العيون اقليمياً وعالمياً.

PHOTO-2018-06-24-07-...

وتعد جائزة الدكتور نومان العالمية من اهم الجوائز التي يمنحها  المجلس الدولي لطب العيون (International Council of Ophthalmology)   لطبيب عيون  قدم مبادرات و مساهمات كبيرة أدت إلى تحسن جودة الخدمات وتطوير التدريب في مجال طب العيون على المستويين العالمي و المحلي

و سميت الجائزة بجائزة الدكتور نومان تقديراً  للدور الكبير  والمساهمات المتميزه التي قدمها الدكتور  نومان الرئيس السابق للمجلس الدولي لطب العيون (ICO)  في مجال طب العيون  وتعد الجائزة تكريماً للقيادات المتميزة في مجال  طب العيون على مستوى العالم.

 

PHOTO-2018-06-24-07-...

الجدير بالذكر ان  الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم الراجحي  له مساهماته ونشاطاتات متعددة  حيث عمل نائباً لرئيس المجلس الدولي لطب العيون (ICO)، ورئيساً مشاركاً لإقليم شرق المتوسط بالوكالة الدولية لمكافحة العمى ورئيساً لمجلس الشرق الأوسط وافريقيا لطب العيون   (MEACO) كما رأس وأشرف على تنظيم المؤتمر العالمي لطب العيون (WOC2012)  والذي أقيم في ابوظبي وكان أكبر مؤتمر طب عيون يقام في الشرق الأوسط وإفريقيا وبمشاركة اكثر ١٠ آلاف متخصص.

كما تميز الدكتور عبدالعزيز الراجحي بدوره الكبير في مجال  طب العيون بشكل عام ومكافحة العمى بشكل خاص حيث عمل سابقاً في العديد من الهيئات الوطنية والدولية.. ومنها عضويته في مجلس أمناء الوكالة الدولية لمكافحة العمى .. بالإضافة إلى منصبه السابق كأمين عام للجنة الوطنية لمكافحة العمى بالمملكة  ومساهمته في إنشاء ومن ثم ادارة الجمعية الدولية "اتحاد مكافحة العمى" وكذلك عضويته السابقة في مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون للعديد من السنوات

الجدير بالذكر ان الدكتور عبدالعزيز الراجحي سبق له الحصول على جائزة الإنجاز العالمي من الوكالة الدولية لمكافحة العمى كأول سعودي يحصل عليها.

| View Count: (474) | Last Edit Date |
|
تحذير من  مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

حذر مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في مدينة الرياض من التعامل مع بعض أجهزة النظارات الإلكترونية التي يسوّق لها عبر بعض مواقع الإنترنت، وحسابات شبكات التواصل الاجتماعي بالمملكة على أنها وسيلة لعلاج حالات قصر وطول النظر بعدما يتم وضعها على العين لعدة دقائق في فترات متفاوتة.
وأكد المستشفى في بيان لوكالة الأنباء السعودية ردًا على سؤال لها حول مصداقية هذه الأجهزة التي ذاع صيتها في العديد من المواقع الإلكترونية: أن ما تحتويه هذه الحملات التسويقية من معلومات ونصائح لا تستند إلى حقائق أو مصادر علمية أو طبية، بل وتفتقد للمصداقية نهائيًا، وفيها مبالغات كبيرة تضلل المتلقي خاصة مرضى العيون أو قصر النظر، فضلاً عن أن دراسات طب العيون لم تشر إطلاقًا إلى أن مثل هذه الأجهزة فيها فائدة صحية للعينين.
وأفاد البيان أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون حريص كل الحرص على تطبيق أحدث التقنيات العلاجية في مجال طب العيون، ولو كانت هذه الأجهزة مفيدة لعلاج ضعف البصر لكان المستشفى من أوائل من تبناها واستخدمها في ظل ما يحظى به القطاع الصحي في المملكة من رعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - .
وقال البيان : إن هذه الأجهزة يسوّق لها في الولايات المتحدة الأمريكية بوصفها أجهزة تدليك وتنشيط للدورة الدموية، وهي مدرجة تحت قائمة أجهزة التجميل، ولايسوق لها كأجهزة علاج مصرح بها طبيًا لعلاج ضعف البصر مثل ما يتم في بعض الحملات التسويقية المحلية التي يصحبها شهادة تصريح لمصدر غير معترف بها في تقييم الأجهزة الطبية.
وشدّد البيان على أن طب العيون لم يثبت عنه في العالم حتى الآن اكتشاف أي علاج لأعراض قصر وطول النظر إلا الإجراءات الطبية المعروفة مثل: لبس النظارات، والعدسات اللاصقة أو عمليات تصحيح النظر لمن تناسب من المرضى.
 

| View Count: (1666) | Last Edit Date |
|
اعتماد مستشفى الملك خالد للعيون كمركز تدريب للصيدلة السريرية

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية البرنامج التدريبي للإقامة السريرية بقسم الصيدلية في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون كمركز تدريب معتمد لمدة اربع سنوات بعد تحقيقة لمعايير ومتطلبات هيئة التخصصات الصحية.

ويأتي أعتماد مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون كجهة تدريبية لتنفيذ البرنامج نظراً لتكامل الخدمات الصيدلانية في المستشفى وتطبيقها لأعلى المعايير العالمية في مجال تقديم الرعاية الصيدلية ونظام الحركة الدوائية إضافة إلى توفر الكفاءات العلمية المتخصصة في مجالات التدريب والتأهيل في التخصصات الدقيقة لعلم الصيدلة السريرية والتطبيقية. 

ويعد برنامج الصيدلة السريرية أحد برامج الدراسات العليا التي تشرف عليها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ويهدف إلى تدريب المتخصصين في مجال الصيدلة وإكسابهم المهارات اللازمة من خلال المحاضرات العلمية المتخصصة والتطبيق العملي لتخريج متخصصين في مجال الصيدلة السريرية على كفاءه عالية.

الجدير بالذكر أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يوفر منظومة خدمات صيدلانية متكاملة تطبق فيها أعلى المعايير في مجال سلامة المرضى واستخدام الدواء وتطبيق تقنيات التشغيل الآلي وتقديم برامج توعوية وتثقيفية مصاحبة للمرضى.  

| View Count: (1313) | Last Edit Date |
|
تحت شعار

 

يشارك مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في الاحتفال بالأسبوع العالمي للجلوكوما خلال الفترة من 23 – 29 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 11-17 مارس 2018م  تحت شعار " تغلب على الجلوكوما الخفي".


و يُقام الأسبوع العالمي للجلوكوما  كل عام في شهر مارس على مستوى العالم للتوعية بهذا المرض، وتأتي مشاركة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بهذا الأسبوع في إطار دوره ومسؤوليه في التوعوية بهذا المرض ، والذي يعد من أخطر أمراض العيون حيث يسبب تلفاً في أنسجة العصب البصري، ويتبعه تدريجياً فقد أجزاء من المجال البصري للرؤية وفقدان الرؤية تماماً إذا لم يُعالج، وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن مرض الجلوكوما أو ارتفاع ضغط العين يصيب نحو(60) مليون شخص حول العالم، ومن المتوقع أن يرتفع عدد المصابين في عام  2020م إلى (80) مليون مصاب على مستوى العالم.

 ويعتبر مرض الجلوكوما ثاني أبرز أسباب الإصابة بالعمى وفقدان البصر عالمياً، كما أنه المسبب الرئيسي لمشاكل فقدان البصر غير القابلة للتصحيح وينصح الأطباء لتجنب الإصابة بالمرض بالفحص الدوري للعين خاصة لمن تجاوز الأربعين من العمر والمصابين بالسكري أو من لديهم تاريخ وراثي لهذا المرض.

وينظم مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون خلال الأسبوع العالمي للجلوكوما عدد من الفعاليات والبرامج التوعوية حيث سيقام معرض في مركز غرناطة بالرياض يوم الثلاثاء 25/6/1439هــ، الموافق 13/3/2018م،  من الساعة الرابعة عصراً الى العاشرة مساءً، وسيقام خلال المعرض عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية عن المرض إضافة إلى فحص للنظر ولقاءات مع أطباء متخصصين للإجابة عن الاستفسارات ، كما ستشمل نشاطات المستشفى الوصول إلى الجمهور في بعض الأماكن العامة مثل ممشى حديقة الملك عبدالله بجوار استاذ الأمير فيصل بن فهد بالملز.

كما تشمل برامج المستشفى في هذا الاسبوع إطلاق ونشر رسائل توعوية عن مرض الجلكوما عبر الحسابات الرسمية للمستشفى في مواقع التواصل الاجتماعي ( (KKESHKSA ووسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية المختلفة.                
 

Untitled-1 copy

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

| View Count: (705) | Last Edit Date |
|
تخصصي خالد للعيون يزف 25 طبيبا وطبيبة في

احتفل مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بتخريج الدفعة الـ 23 من برنامج الزمالة في طب العيون للتخصص الدقيق والمعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، البالغ عددهم 25 طبيبًا وطبيبة، وذلك يوم الثلاثاء 4 جمادى الثاني 1439 هـ بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمستشفى  ،

ورحب الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الراجحي الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالحضور والخريجين وقال في كلمته أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يفخر بتنظيم برنامج الزمالة في طب العيون للتخصصات الدقيقة على مدى (23) عاماً والذي يضيف للوطن أطباء بتدريب متقدم في المجالات الدقيقة لطب العيون ، وأضاف د.الراجحي أن تنظيم برنامج الزمالة يعكس ثقافة المستشفى والتي تقوم على أننا لسنا منشأة علاجية فقط وأنما يمتد دورنا ليشمل التعليم والتدريب والبحوث وزرع قيم الإلتزام والإخلاص بين العاملين ، وبين د.الراجحي أن خريجي الدفعة (23) عددهم خمسة وعشرون خريج ومنهم (2) من دولة الكويت الشقيقة تلقوا خلال فترة البرنامج مجموعة من المعارف العلمية والمهارات التي ستساعدهم بإذن الله خلال المرحلة القادمة من حياتهم العملية .

89f08efb-2081-4f4d-b...

وشدد د. الراجحي في كلمته على أن التعليم وتحقيق الأهداف يجب أن لا يتوقف عند الخريجين على الحصول على الدرجة العلمية وانما تولد اهداف جديدة في كل مرحلة من مراحل حياتنا العلمية والعملية ، وأكد أن خدمة المريض هو الهدف النهائي لكل طبيب وهذا لايشمل فقط الجانب الطبي بل يمتد إلى الجانب الإنساني والاتصالي فكلمة واحدة إيجابية قد تغير حياة مريض .

وفي ختام كلمته شكر الدكتور عبدالعزيز الراجحي جميع العاملين في المستشفى على مساعدتهم في نجاح هذا البرنامج وقدم شكره للدكتور إيمان القحطاني التي أشرفت على سنة التدريب الأولى ، والدكتورة سوسن نويلاتي التي أكملت السنة الثانية ، وتمنى للدكتور سامي الشهوان التوفيق في قيادته للمرحلة القادمة .

fellow_08

من جانبها هنأت الدكتورة سوسن النويلاتي مديرة التعليم الطبي المستمر  الخريجين و شكرتهم على ما بذلوه من جهد وحرص على التفوق خلال فترة البرنامج ، ونأمل أن ينعكس ما تعلموه من مهارات ومعارف متخصصة في طب العيون على مستشفياتهم التي يعملون بها وزملاءهم ومرضاهم وأضافت النويلاتي أن فريق مستشفى الملك خالد الخصصي للعيون قام بجهد كبير وساعات عمل طويلة لنجاح البرنامج وحرصنا على تزويد الخريجين بأحدث ما توصل له العلم والمعرفة في مجال طب العيون .

 

بعد ذلك القى كلمة الخريجين الدكتور علاء مفتي التي شكر فيها القائمين وأكد على ثراء تجربة الخريجين واستفادتهم من السنتين التي قضوها في المستشفى ، وذكر انهم استفادوا من المستشفى على الصعيد العلمي والمهني ، وانه بحق فإن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ليس فقط دار علاج ولكن ثقافة وفكر أحترافي وعلمي عالٍ .

 

فيما أكد الدكتور خالد طبارة رئيس المجلس العلمي لطب وجراحة العيون في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في كلمته أن هذا التعاون بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أثمر عن برنامج متميز ونأمل في المستقبل أن يكون هناك زمالة في تخصصات دقيقة أخرى والهدف الأساسي من هذه البرامج هو اضافة استشاريين على كفاءة ومهارة متميزة الى طب العيون ،واليوم الخريجين الجدد الاستشاريوون نعتمد عليهم في المستقبل، هدفنا تزويدهم بالمعرفة والمهارات في طب العيون و ذلك لخدمة مرضاهم .

كما شكر د. طبارة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون على احتضانه لهذا البرنامج والعاملين على جهودهم ودعمهم.

certi_03certi_11

  وفي نهاية الحفل سلَّم د. الراجحي ، بمشاركة كل من د. طبارة د. نويلاتي ، ود. صالح المسفر المدير الطبي ورؤساء أقسام التخصصات الدقيقة، شهادات التخرج للأطباء الآتية أسماؤهم :

أطباء من تخصص ( طب العيون الشامل ) وهم : د. حسين فاضل الحبوبي من وزارة الصحة .

أطباء من تخصص ( جراحة القرنية ، أمراض العين الخارجية ، و تصحيح عيوب النظر الإنكسارية) وهم كل من : د. تركي عبد العزيز بن دخيل و د. سعود عبد العزيز السلطان من مدينة الأمير سلطان العسكرية الطبية ، د. ولاء عبد الله الديري من جامعة الملك فيصل بالدمام  ، د. لجين طلعت إدريس من مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي بجدة ، د. زهير أحمد مير عالم من وزارة الدفاع ، د. عبد الله محمد العصيلي من جامعة القصيم .

 

-   أطباء من تخصص ( الماء الأزرق جلوكوما ) وهم كل من : د. علاء هشام مفتي من مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني ، د .ثريا صالح الدوسري من مجمع الدمام الطبي ، د . سعد عبد الرحمن العمري من وزارة الدفاع ، د. أميرة جعفر ال داوود من مستشفى العيون التخصصي بالظهران .

 

  -   أطباء من تخصص ( الجراحات التقويمية للعين والحجاج ) وهم كل من : د. دلال إبراهيم العيسى من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، د. فاطمة عباس ال حماد  من جامعة الملك سعود ، د. سلطان عبد العزيز الحسن من جامعة القصيم ، د. منار خالد الوهيب من وزارة الصحة معهد الكويت لتخصصات الطبية .

 

أطباء من تخصص ( عيون الأطفال والحول ) وهم كل من : د. ميثم محمود العلي من وزارة الصحة معهد الكويت لتخصصات الطبية ، د. فوزية محمد الحيمي ، و د. نجاح عبد الشهراني من مدينة الأمير سلطان العسكرية الطبية .

 

أطباء من تخصص ( أمراض جراحة الشبكية والجسم الزجاجي ) وهم كل من : د. عبد الرحمن زاهر البارقي من مدينة الأمير سلطان العسكرية الطبية ، د. عبد الرحمن حمد الصاعدي و د. فيصل عبد الله المارك من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، د. يحيى أحمد كريري من مستشفى العيون التخصصي بالظهران ، د. عمر عبد السلام العبد السلام من مستشفى الملك عبد العزيز بالأحساء "الحرس الوطني" .

أطباء من تخصص ( أمراض الشبكية وإلتهابات العنبية ) وهم كل من : ضحى محمد الحمد من مستشفى العيون التخصصي بالظهران ، د. لما  فوزي عناني من مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة .

| View Count: (1357) | Last Edit Date |
|
تخصصي الملك خالد للعيون : لسلامة العين يوصي بالإبتعاد عن الغبار والأتربة

ينصح مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون من لديهم حساسية أو من أجريت لهم عمليات جراحية حديثة بالعين بعدم الخروج من المنزل أثناء التقلبات الجوية المثيرة للأتربة والغبار.

حيث أكد الدكتور سعد الحربي استشاري مقدمة العين بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أن التقلبات الجوية التي تتعرض لها مختلف مناطق المملكة تؤثر على مرضى العيون وتزداد مع تعرضهم للغبار والأتربة، وأضاف أن من لديه حساسية في العين أو أجرى عملية جراحية حديثاً يفضل ان يتجنب الخروج إلا للضرورة أثناء التقلبات الجوية .

وبين د.الحربي أنه في حال الخروج للضرورة يفضل لبس النظارات والكمامات  ووضع غطاء للعين لمن أجريت له عملية جراحية حديثاً لتجنب دخول الغبار للعين بقدر الإمكان، و الإهتمام بغسل الوجه والعينين بالماء البارد . وأضاف أنه في حال شعور المريض بألم أو حرقه في العين فيجب استخدام القطرات المرطبة مع تجنب استخدام اليد لحك العين حتى لا تتسبب حبات الرمل والأتربة بإحداث خدوش على سطح القرنية والتي قد  تؤدي إلى التهاب العين. ونصح الدكتور سعد الحربي بتجنب لبس العدسات اللاصقة أثناء موجات الغبار وعدم النظر للشمس لتجنب حروق الشبكية، وفي ختام تصريحه تمنى د.الحربي السلامة للجميع.

الجدير بالذكر أن حسابات المستشفى في مواقع التواصل الاجتماعي@KkeshKsa  تفاعلت بنشر نشرات توعوية في كيفية التعامل مع التقلبات الجوية وشملت آراء الأطباء المتخصصين والإجابة على استفسارات المرضى والمراجعين.

| View Count: (733) | Last Edit Date |
|
تحت شعار

انطلاقاً من رساله المستشفي العلميه افتتحت صباح هذا اليوم 1/ ربيع الاخر 1439هـ الموافق 19/ ديسمبر / 2017م بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ندوة الجلوكوما تحت شعار" نموذج العلاج الجديد في الجلوكوما "  

حيث القت الدكتورة عهود العويضة رئيسة قسم الجلوكوما ورئيسة اللجنة المنظمة كلمة تعريفية عن الندوة  واهدافها ثم القى الدكتورصالح بن احمد المسفر المدير الطبي التنفيذي بالمستشفى كلمة ترحيبة رحب فيها  بالحضور والمشاركين والمتحدثين

والجدير بالذكر ان المستشفى استضاف متحدثين دوليين من المجر وايطاليا ومتحدثين محليين من مستشفى الملك فهد التعليمي بالخبر ومستشفى جامعة الملك سعود والمستشفى العسكري بالرياض  بالاضافه الي متحدثين من مستشفي الملك خالد التخصصي للعيون ومن المتوقع ان يصل عدد المشاركين الى 200 مشارك من جميع المستويات في تخصص الجلوكوما  وقدتمت تغطيه هذه الندوه في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصه بالمستشفي.

glaucoma_04glaucoma_03glaucoma_02

| View Count: (753) | Last Edit Date |
|
تخصصي خالد للعيون يشارك بـ6 مبادرات في اليوم العالمي للتطوع

تخصصي خالد للعيون يشارك بـ6 مبادرات في اليوم

العالمي للتطوع

 

انطلاقاً من أهمية العمل التطوعي ودوره في تعزيز روح الفريق الواحد واثره الإيجابي على الفرد والمجتمع  قام مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بإطلاق ست مبادرات تطوعية ضمن مبادرات وزارة الصحة لليوم العالمي للتطوع. والذي  صادف الخامس من ديسمبر 2017م تحت وسم #تطوعي_صحة وهذه المبادرات هي مبادرة دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بحي النخيل تحت مسمى " بركم في العيون". ومبادرة جمعية إنسان للأيتام "إنسان" تحت مسمى " انتم في العيون" . ومبادرة مؤسسة أريس الوقفية تحت مسمى "سلامتكم سعادتنا". وشملت المبادرات  كذلك مؤسسة رعاية الفتيات بالرياض  تحت مسمى "عين على المستقبل".

وقد قام كل فريق في هذه الزيارات بالكشف على عيون نزلاء هذه الدور والمؤسسات وكذلك إلقاء محاضرات توعوية   بأمراض العيون. وقد استمرت هذه الزيارات من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الثامنة مساءً.

كما اقيم معرضاً في منتزه البجيري للتراث بمحافظة الدرعية بهدف توعية زوار المعرض بالطرق الآمنة بأستخدام العدسات اللاصقة ومستحضرات التجميل واضرارها والوقاية منها تحت مسمى " عيني جميلة"  كما تم الكشف على عدد من زوار المعرض والذي استمر من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة التاسعة مساءً

 وكذلك اقيم بمركز بانوراما التجاري معرضاً توعوياً تحت مسمى "اسأل طبيب " يهدف الى الأجابة على استفسارات الزوار المتعلقة بأمراض العيون وكيفية الوقاية منها  وكان ذلك من الساعة السادسة  حتى الساعة التاسعة مساءً.

 

الجدير بالذكر ان هذه الحملة تُعد أكبر حملة ينفذها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في تاريخة حيث بلغ عدد المشاركين اكثرمن140  متطوعاً ومتطوعة بإجمالي 675 ساعة تطوعية في 6 مواقع مختلفة وقد استفاد من هذه المبادرات 275 شخصاً وتم ايضاً اكتشاف 52 حالة بحاجة للعلاج وجاري العمل على التنسيق لتسهيل إجراءات علاجهم بالمستشفى.

وقد تفاعل المشاركين في هذه المبادرات مع العمل التطوعي والذي يُعد ركيزة أساسية في بناء وتنمية المجتمع ونشر التماسك الإجتماعي بين المواطنين لأي مجتمع إذ انه  ممارسة انسانية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح عند كل المجتمعات البشرية منذُ الازل، وقد تمت تغطية هذه المبادرات في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمستشفى.

2017-12-13-PHOTO-000...  IMG_2870

2017-12-13-PHOTO-000...

| View Count: (419) | Last Edit Date |
|
Page 1 of 3 FirstPrevious [1]23 Last