19

تخصصي الملك خالد للعيون : لسلامة العين يوصي بالإبتعاد عن الغبار والأتربة

posted on
تخصصي الملك خالد للعيون : لسلامة العين يوصي بالإبتعاد عن الغبار والأتربة

ينصح مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون من لديهم حساسية أو من أجريت لهم عمليات جراحية حديثة بالعين بعدم الخروج من المنزل أثناء التقلبات الجوية المثيرة للأتربة والغبار.

حيث أكد الدكتور سعد الحربي استشاري مقدمة العين بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أن التقلبات الجوية التي تتعرض لها مختلف مناطق المملكة تؤثر على مرضى العيون وتزداد مع تعرضهم للغبار والأتربة، وأضاف أن من لديه حساسية في العين أو أجرى عملية جراحية حديثاً يفضل ان يتجنب الخروج إلا للضرورة أثناء التقلبات الجوية .

وبين د.الحربي أنه في حال الخروج للضرورة يفضل لبس النظارات والكمامات  ووضع غطاء للعين لمن أجريت له عملية جراحية حديثاً لتجنب دخول الغبار للعين بقدر الإمكان، و الإهتمام بغسل الوجه والعينين بالماء البارد . وأضاف أنه في حال شعور المريض بألم أو حرقه في العين فيجب استخدام القطرات المرطبة مع تجنب استخدام اليد لحك العين حتى لا تتسبب حبات الرمل والأتربة بإحداث خدوش على سطح القرنية والتي قد  تؤدي إلى التهاب العين. ونصح الدكتور سعد الحربي بتجنب لبس العدسات اللاصقة أثناء موجات الغبار وعدم النظر للشمس لتجنب حروق الشبكية، وفي ختام تصريحه تمنى د.الحربي السلامة للجميع.

الجدير بالذكر أن حسابات المستشفى في مواقع التواصل الاجتماعي@KkeshKsa  تفاعلت بنشر نشرات توعوية في كيفية التعامل مع التقلبات الجوية وشملت آراء الأطباء المتخصصين والإجابة على استفسارات المرضى والمراجعين.

| Categories: | Tags: | View Count: (1706) | Return