د. الطويرقي يفتتح ندوة طب عيون الأطفال بتخصصي الملك خالد

  افتتح د. عبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أمس فعاليّات ندوة طب عيون الأطفال، والتي تهدف إلى مواكبة مستجدات الساد (الماء الأبيض) وجراحة العيوب الانكسارية لدى الأطفال.

وفي كلمة الافتتاح رحب د. الطويرقي بالحضور والمتحدثين المشاركين بالندوة، وذكر أن المستشفى يعمل على تقديم الرعاية الطبية المتخصصة في مجال طب وجراحة العيون والتي يصعب علاجها في المستشفيات الأخرى في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأضاف د. الطويرقي أن المستشفى يعد مركزاً تعليمياً وتدريبياً لتأهيل الكوادر السعودية لمواكبة التطورات العالمية والإلمام بأحدث المستجدات، وذلك من خلال البرامج التعليمية والتدريبية المتعددة التي يقدمها لمنسوبيه ومنسوبي القطاعات الصحية المختلفة في المملكة ودول الخليج، إضافة إلى دوره الرئيسي في القيام بإجراء البحوث والدراسات عن أمراض العيون المختلفة.

ثم ألقى د. ديباك إدوارد المدير الطبي التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون (من جامعة جونز هوبكنز الأميركية) كلمة رحب فيها بالحضور وبالمتحدثين الذين قدموا من داخل وخارج المملكة، وأكد أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يعد من المستشفيات العالمية والمهتمة بالتعليم الطبي المستمر ورعاية المرضى، وتمنى أن تعود الندوة بالفائدة على جميع المرضى والمختصين.

كما أشار د. عبدالعزيز عوض رئيس قسم طب عيون الأطفال المكلف في كلمته أن الندوة تناقش التوجهات الحالية في جراحة العيوب الانكسارية عند الأطفال، واستخدام العدسات الداخلية الصناعية للأطفال والتحديات المواجهة عند استخدامها، ومستجدات الساد (الماء الأبيض) وجراحة العيوب الانكسارية لدى الأطفال، ويشارك بالندوة متحدثون من داخل وخارج المملكة.

 

 

د. الطويرقي يفتتح الندوة الثالثة للتصوير التشخيصي.. بتخصصي العيون

 افتتح د.عبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الندوة الثالثة للتصوير التشخيصي في مجال طب وجراحة العيون يوم الثلاثاء، والتي تهدف الى استعراض أحدث التقنيات والتطورات في مجال التصوير التشخيصي لطب وجراحة العيون.

وفي كلمة الافتتاح رحب الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالحضور، وذكر أن دور المستشفى لا يقتصر على علاج المرضى فقط، بل يسعى لإقامة الأنشطة والمؤتمرات الطبية والندوات وذلك للرفع من قدرات مقدمي الخدمة في كافة المجالات وتبادل الخبرات مع المختصين، ونظراً لأهمية الأجهزة التشخيصية في تشخيص وعلاج المرضى فقد واصل المستشفى تطوير وتحديث وسائل التشخيص والعلاج ومن ضمنها استخدام أحدث الأجهزة التشخيصية كأجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي وأجهزة التصوير العيني الطبقي والأشعة فوق صوتية.

وفي نهاية كلمته شكر الدكتور الطويرقي الحضور والمتحدثين من داخل وخارج المملكة على مشاركتهم، وتمنى ان تعود نتائج هذه الندوة بالنفع على المختصين والمرضى.

ثم القى ديباك إدوارد المدير الطبي التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون (من جامعة جونز هوبكنز) كلمة رحب فيها بالحضور، وذكر أن المستشفى فخور جداً بالمستوى الذي وصل إليه قسم التصوير التشخيصي إذ يعتبر من أفضل أقسام التصوير التشخيصي على مستوى العالم، وما يحتويه القسم من أجهزة تساعد المرضى والأطباء على تشخيص الأمراض بشكل أكثر دقه واحترافية.

كما ذكر عبدالرحمن القاعد رئيس قسم التصوير التشخيصي بالنيابة في كلمته أن الندوة ستناقش الجديد في تشخيص أورام العيون بالأشعة الصوتية وتشخيص أمراض أعصاب العين بالأشعة وكذلك قياسات أبعاد العين بالأشعة الصوتية، بالإضافة الى مستجدات التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي، وأضاف أنه يشارك في الندوة متحدثون دوليون من إيطاليا والنمسا والخليج ومتحدثون من كبرى المراكز الصحية في المملكة العربية السعودية ومتحدثون من المستشفى، وذلك لعرض أحدث الوسائل التشخيصية لأمراض العيون.

الجدير بالذكر أن الندوة تستمر لمدة يومين، وتم اعتمادها من قبل الهيئة السعودية للتخصّصات الصحية ومن قبل اللجنة الأميركية المشتركة لإجازة المهنيين الصحيين في مجال طب العيون (جيكابو).

 

Page 12 of 12 First 891011[12] NextLast